انحسار نهر الفرات وعلامات الساعة والقادم أصعب

كارثةٌ بيئيةٌ وانسانية تنتظر شمال شرق سوريا  ، انخفاض غير مسبوق لمياه النهر (نهر الفرات)، انحسار الفرات اثار الكثير من ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعية .
انحسار نهر الفرات


فهل ياترى جفاف نهر الفرات هو من علامات الساعة ؟

  • ورد عن النبي صل الله عليه وسلم  وأخبر ان من علامات الساعة أن يَحْسِر الفرات ويتغير مجراه فيستبين للناس جبل من ذهب يقتتلون عليه .
  • وكما روى البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يوشك الفرات أن يَحْسِر عن جبل من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئاً .
  • وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى يَحِسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه، فيُقتل من كل مئة تسعة وتسعون، ويقول كل رجل منهم: لعلي أكون أنا الذي أنجو.

فيديو عاجل عن انحسار نهر الفرات وعلامات الساعة :

شرح عن الفيديو السابق للذي لا يحب المشاهدة :

إن إنحسار المياه في الفرات يهدد :
  1.  البشر .
  2. والنبات .
  3. والطاقة .
وخاصةً عند الاقبال على الصيف مع قلة الأمطار ولقد نهانا الاسلام والرسول الكريم عن اخذ غير الحق مثل أخذ هذه المياه وحرمان الإنسان منها ، وانحسار الفرات سيحوب مشاهد الخضرة والماء إلى حلم .

سبب النهي عن أخذ شيء منه ؟ 

●الحكمة التي لأجلها ورد النهي عن الأخذ من ذاك الجبل 
 النهي لتقارب الأمور واشراط الساعة 
● النهي عن الأخذ لسبب ما ينشأ من الفتنة والاقت_تال عليه

البعض يقول ان المقصود بالذهب ، هو النفط ماهو الرد على ذلك ؟ 

  • النص جاء فيه جبل من ذهب ، نصاً لايحتمل التأويل والبترول ليس بذهب على الحقيقة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أخبر انه ماء النهر ينحسر عن جبل من ذهب ، ويستخرج البترول من باطن الأرض .
  • النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال ان الناس سيقتتلون عليه ،ولم يحص انهم اقتتلو عند استخراج النفط من الفرات ومن غيره من المناطق، بل ان النبي قد نهى من حضره لا يأخذ منه شيء .
وأنت كيف تقرأ هذه الأخبار 
شارك أفكارك معنا ......أو قم بالتواصل معنا عبر أتصل بنا .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

إرسال تعليق

شاركنا رايك وتعليقك

أحدث أقدم