جزء عمَّ كاملاً لتعليم الأطفال والمبتدئين

بسم الله الرحمن الرحيم وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين ، أما بعد نحن اليوم في صدد تقديم كنز من كنوز الدنيا والأخرة ، شيء ثمين لا يقدر بثمن ألا وهو مفتاح من مفاتيح حفظ القرآن سنقدم لكم جزأً كاملاً من أجزاء المصحف الشريف مع الترديد المتكرر لتعليم المبتدئين ،
جزء عمَّ كاملاً  لتعليم الأطفال



بالإضافة لأهم النصائح للأطفال والشباب لكيفية حفظ القرآن إتقان تلاوته وفهمه ......نتمنى أن يعجبكم وينال رضاكم ، ولمشاهدة الفيديو أكملو المقال التالي :

تلاوة الجزء ثلاثون كاملاً لتعليم وتحفيظ الأطفال :

كيف تحفظ وتتقن وتفهم :

  1. يتم قراءة الصحيفه (السوره الصغيره) نظراً على المعلم او المعلمه حرفا حرفا مع الاخذ بقلم رصاص والاشاره على كل خطأ وتصحيح وضبط هذه الصحيفه نظرا بشكل جيد بعيدا عن اللحن الجلي والخفي ويتم وضع نقاط بقلم الرصاص بين الحرفين تحت كل غنه (كيفية النطق الحاصل عند تجاور حرفين ودون ذكر احكام التجويد) وتلقين الطالب على تساوي زمن الغنن عمليا (ماعدا: الإدغام بلا غنه- الإظهار- والإظهار الشفوي)،عند رؤيه الطالب للعلامه بالقلم الرصاص يعطي زمن للغنه عن طريق تلقين معلمه .
  2. إعطاء فكره موجزه وتفسير ملخص عن السورة ليفهم المعنى العام و بشكل تمثيلي ومبسط كل حسب عمره.
  3. التأكد من حفظ الصحيفه(السورة) بشكل جيد من المعلم ثم إعطاءه رابط لهذه الصحيفه من قبل مقرئ جيد وننصح بمتابع القرءات على موقع اليقين ، وإعطائ الطفل وظيفة ان يرددها 20 مره ويكتبها على الدفتر بعد الاستماع لها .
  4. التأكد من حفظها غيباً بشكل متقن دون اي خطأ وتسجيلها بين المحفوظات على جدول خاص في كل شهر وإرسال هذا الجدول نهايه كل شهر ليثبت على جهاز الكمبيوتر .
  5. تكرار قراءة وربط كل آيه مع التي قبلها وبعدها وكل صحيفه مع اللتين قبلها وبعدها حتى يتم الربط .
  6. وضع خطه زمنيه للحفظ اليومي وتتغير هذه الخطه مع الزمن حسب همة الطالب وصدقه واخلاصه لله حيث تزداد البركه في الوقت وخاصة بالتنافس مع اخوه صادقين ومخلصين .
  7. وضع خطة زمنيه للمراجعة الصغرى ( الحفظ الجديد) والكبرى ( الحفظ القديم ) من أول صحيفه وحتى آخر المحفوظ والافضل ان تكون المراجعه مع أخ اخر يحفظ مثله .
تقديم أخوكم الأستاذ المحب الفقير لرحمة الله سبحانه :عبد الرزاق دعاس .
 تم الإخراج في تاريخ : 28 / رمضان/١٤٤٢ هجري

إرسال تعليق

شاركنا رايك وتعليقك

أحدث أقدم